05 مارس 2013 3 تعليقات

في عالم الجاسوسية ! تعرف على عناصرهم (الدرس الثاني عشر – تعليمات عناصر الاستخبارات)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

على مر التاريخ القليل الماضي تابعت عدة شخصيات جاسوسية تم القبض عليها من حكومات استهدفها الموساد او ما شابه وبنسبة كبيرة توجد أساسيات في نوع التدريب والتأهيل لخوض هذه المهمه,  وقبل الدخول الى الدرس أود تذكريكم بأن التجنيد لن يكون بطريقة مباشرة ولا تظن بأن عناصر الاستخبارات ستأتي إليك لتقوم بتجنيدك أو سترسل لك أحد يبلغك بذلك, لاسيما وجودك في دولتك يُعيق الوصول اليك بطريقة مباشرة بخلاف زيارتك لهم فعلى سبيل المثال :

قد يأتيك أحد الاشخاص ويطلب منك الذهاب معهُ الى دولة هي بالاساس محظورة أمنياً ولكن أنت لربما لاتعلم, وتذهب المرة الاولى والثانية وفي المرة الثالثة يقوم الشخص بفعل أمراً ما مخالف للإنظمة والقوانين فيتم القبض عليكم بحجةخرق القانون وعندها تتكفل الاستخبارات بتربيتك على طريقتها! هي وسيلة وقد استخدمت مع الكثريين فلا تستبعد شيء.

الجاسوس الموسادي إ.ي.أ, تم تدريبه لدواعي إقتصادية كما يظن هو وكما قيل له, اما في الاصل هي عسكرية بحت ولكن بدون لباس عسكري! وكانت تقتصر مهمة الجاسوس على مراقبة الميناء, معرفة نوع البواخر, ومنأين أتت وماهي حمولتها وماهو الذراع المستخدم لرفع الحمولة وأي رصيف, وكان يفعل ما يطلب منه الموساد , ويظن بأن مايقوم بفعله لايمت للأمن القومي ولا العسكري هو أقتصاد فقط ومنافسه تجارية, وحقيقةً الامر أكبر من هذا, فما يُريده الموساد هو معرفة البواخر والحمولة وغيرها من الطلبات, يهدف لوضع الميناء تحت أنظار الموساد للتأكد من عدم وصول شحنات عسكرية مخالفه إيرانية الى المنطقة او معرفة ماهو نوع السلاح الذي استلمتهُ المنطقة او الكمية  ..الخ! 

فهم ربما يستخدمونك في أمر يهدف الى أمر يُغيب عن ذهنك إطلاقاً,  او مراقبة شخص وانت فيالاساس لاتعلم بأنك تراقبه! سيطلب منك عدد السيارات الواقفه امام منزل ما او مقر او او الخ .. وانت لاتعلم لماذا ومن شروط التجنيد عدم الألحاح لمعرفة سبب الطلب! وماعليك الا التنفيذ فقط, وفي الاصل يحتاجون الى سيارة فقط او للتأكد من وجود هذا الشخص ضمن المجموعة .. في نهاية الامر انت سلمتهم المعلومة وانت لا تعرف اساساً عن هذه المعلومة شيء.

الشروط الأساسيه :-

إقامه نظامية : لن تجد عنصر أستخبارات او مجند او عميل دون انيكون حاملاً لأوراق ثبوتية كاملة ونظامية بشكل سليم ١٠٠٪

وجود حقيقي في المنقطة: لن تجد عنصر رغم إقامته النظامية ولكن بدون هدف ( تاجر, طالب, مهني, مندوب, منتدب ..الخ) 

متدرب جيداً لعدم إثارة الشبهات : لن تجد عميل غبي أطلاقاً وكل العملاء الذين يتم القبض عليهم في جميع البلدان ليس من غباء العميل بل من حنكة رجال الأمن والوسائل المستخدمه في كشف العملاء والجواسيس.

لا يشرب وليس لديه علاقات غرامية : تعلم الاستخبارات جيداً بأن النساء والمال سبب مشاكل معظم المشاكل وحل لمعظم الحلول, لهذا تمنع عملاءها منع بات استخدام الشارب والنساء .

يُجيد استخدام وسائل الاتصال الحديثه: لن تجد عنصر او عميل أُمي لا يقرأ ولا يكتب 

لايخوض في أمور تُثير الجدل : أن كان مطلوب منه مراقبة شخص معين او جلب معلومة معُينه من شارع ما, لن يدخل هذا الشارع الا مره او مرتان فقط .

الاهداق المباشرة :-

١-المنشآت العسكرية

٢-منشآت الطاقة

٣-منشآت البتروكيماويات والمتشقات البترولية

٤-مخازن وخطوط النفط

٥-الموانئ

٦-المنشآت الحيوية (مطارات شحن قواعد جوية عسكرية ..الخ)

في الاخير, انت تتعلم نقطة من عالم الجاسوسية فقط! فهو علم يضعك اما ان تكون مدافع او مهاجم والافضل ان تتعلم الطريقتين وتستخدم ماتريد أنت !.

 

نبذة عن الكاتب

لا عيش لخائن, حكم ضميرك بأتجاه وطنك الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً

Scroll To Top