02 مارس 2013 2 تعليقان

في عالم الجاسوسية ! تعرف على عناصرهم (الدرس التاسع– علاقة الباسيج بدول الجوار)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في درس اليوم سنلقي الضوء على علاقة الباسيج مع دول الجوار, وكما ذكرت سابقاً الباسيج ليس فقط يعمل في السلك الاستخباراتي بل منظومة متكاملة أخطبوطية بعدة أذرعه, وضمن هذه الاذرعه الوجهه السياسية والعسكرية, والعلاقة التي تربط دول الجوار بالباسيج (عندما أقول باسيج أعني بذلك المرشد والقيادة الثورية  وليس حكومة إيران وشعبها المغلوب على أمره) علاقة يبدوا بأنها قوية جداً وفي الصورة قبل عدة ايام تمرين عسكري مشترك بين سلطنة عمان وايران قوات الحرس الثوري التابعه للباسيج وبخرائط مزيفه وأعني بمزيفه  مكان الحدث مياه فارس ! ولاتوجد لدي اي معلومة بخصوص مياه فارس وموقعه.

عمُان :-

هي دولة خليجيه كما تعلمون, وضمن دول مجلس التعاون الخليجي, الا ان سياستها مبهمه جداً وتعامل الجميع بمدأ السواسية, وهذا يُحسب لها في عالم السياسة, ولكن عدم وضوح موقفها بأتجاه الاشقاء والقضية الخليجيه الإيرانية يُحسب عليها في عالم الاخوه! لاسيما اختلاق مشاكل كبيرة بين دول الجوار وأتضاح ضلوع الباسيج فيها وسكوت عُمان, بالاضافة الى تمرير كميات كبيرة من المخدرات الامر الذي دفع الامارات بتطويق ألاراضي الاماراتية بسياج شائك من مبدأ (أحفظ حلالك ولا تتهم جارك).

الباسيج عندما يضع يداه في دولة ,يقيم مركز قيادة قٌطرية+ علاقات حكومية+ تعيئة وتجييش عملاء, وفي الحقيقة ارى بأن الباسيج لو فعل هذا في سلطنة عمان لن يجد من يردعه, وانا هنا لا اتهم سلطنة عُمان بأنها تساعد الباسيج في إيذاء الاخرون, بل أقول ربما يعمل الباسيج بإريحيه اكثر في سلطنة عمان!.

الخلاصه :- من علاقة الطرفين

يستطيع الباسيج تجنيد عملاء من سلطنة عُمان وبطريقة سهله جداً وعن طريق مقاولين عمانيين وليس إيرانين والدفع بهم نحو الإمارات وبكل بساطة, العماني خليجي يعمل ويعيش في الدولة وله اقارب هنا بعكس الإيراني المشكوك في أمره في بعض النقاط الحساسه او تواجده في الاماكن الغير مرخص لغير الخليجي التواجد بها! . ثق تماماً بانهم يستطيعون !

علاقة قطر وأيران

الاتفاقيات العسكرية هي في الاساس سياسية وليست عسكرية, وجميعنا يعلم بأن جيش قطر لايتجاوز عدده فرقة الموسيقى في دولة اخرى والاعتماد الكلي على الحماية الامريكية والاسطول البحري والقاعدة العسكرية, فليس من المعقول بأن تقبل إمريكا حماية إيرانية لدولة تعُدها ولاية خاصه ضمن ولايات امريكا!.

حكومة قطر:- 

تفعل المستحيل لإسقاط حكومتي السعودية والامارات بسبب وجهات نظر وقناعات خاطئة يحملها بعض رجالات الدولة القطرية في ذهونهم, ومن منا ينسى حادثة طرد حاكم قطر وهيجان مجلس التعاون الخليجي على الحاكم الحالي بل رفضوا لعدة ايام القبول به ضمن منظومة مجلس التعاون وكاد يفقد الحكم وهو السبب نفسه الذي جعله يحقد على الرئيس المصري ويسعى جاهداً للإطاحة به واغتياله عن طريق الاخوان المسلمين  في اديس ابابا والسبب رفض الرئيس المصري قبول حاكم قطر في الجامعة العربية, ففقد بذلك التعاون الخليجي والجامعه العربية فتجه مباشرة لطلب العون من إسرائيل والتي بدورها أتت له بقرار من الامم المتحدة بقبول الانقلاب شكلاً وموضوعاً 🙂 وهو يرى بأن دخوله منظومةالخليج والجامعة اتى عنوة بل (ورى خشومهم).

حكومة تسعى لإطاحة حكومتك, وباسيج يرغب بالعبث معك ! هل سيتردد أحدهم بمنع مساعدة الاخر من فعل إي امر مضر بتجاهنا؟ لا اعتقد بل سيشبكوا الايادي ليرقصوا على جراحنا !.

الخلاصة :- لا تثق !

نبذة عن الكاتب

لا عيش لخائن, حكم ضميرك بأتجاه وطنك الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً

Scroll To Top