27 فبراير 2013 2 تعليقان

في عالم الجاسوسية ! تعرف على عناصرهم (الدرس السادس – أهم الاستخبارات العالمية)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تعتمد الاستخبارات العالمية على طريقتان لا ثالث لهما, ( المال- النساء) لتجنيد العملاء والازدواجيين ( الازدواجي هو الذي يعمل كعنصر لإسخبارات بلده وبلد اخر ) وبما ان الجميع قد تكون له مشكلة او ضائقه مالية او يعلق في عشق فتاة فهذان العنصران فعالان بطريقة إيجابية الى يومنا هذا, ودائماً عندما تساورك شكوك حول وضع احدهم وتظن بانه اما جاسوس او عميل أنظر الى وضعه المالي فمهما أخفى وضعه المالي هناك اشياء لا يستطيع اخفاءها ( مديون لبنك وتم تسديدالقرض ) او اقامة مشروع وأنت في قرار نفسك تعلم بأن هذا المشروع فاشل ولا يدُر مدخول كالذي تراه او تسمع عنه, هناك اشياء لا تُخفى سنتعلمها مع بعض لاحقاً بعون الله وبأذنه.

أهم الاستخبارات في العالم معروفه لدى البعض بالاسم فقط:-

وحسب الترتيب الاقوى إمكانية والاشد خبث

(الموساد- إسرائيل) 

يعمل الموساد بميزانية لم يستطع أحد تحديدها بعكس الدول الاخرى ولكن تم كشف هذا الجهاز في بعض بلدان العالم وعُرف عنه دهاؤه في التعامل 

مع الامور, وما يجعل هذا الجهاز قوي هي المقومات الالكترونية والمادية التي يملكها بالاضافة الى القناعة الشخصية بإحقية دولة إسرائيل, ففي وجهة نظرهم ضعفهم سيزيل هذه الدولة من الخارطة وهذا ما لا يُريده صناع القرار الاسرائيلي !

يتجسس الموساد في جميع البلدان ويُقيم علاقات بعضها حكومية, وقد لا تراه واضحاً ولكن سترى فعله, وليس بالضرورة الموساد الاسرائيلي عناصره من أسرائيل, (شرق اوروبا, عرب, اسيويون) فكما قلت لديه علاقات مع جميع البلدان هذا الجهاز دون ان تشعر حكومات العالم بتحرك الموساد بداخل اراضيها, ومن المؤكد وجود عناصر كثيرة من (حماس) تابعين للموساد الإسرائيلي ومن حركة أمل ايضاً وحركة خلق اللبنانية يعيشون في إيران وينفذون مهمات في الخليج والموساد بعيد جداً عنهم !. 

الجهاز الثاني (Mi6) وهو جهاز الاستخبارات العسكرية البريطانية, من اقوى واشد الاجهزة عملاً بكتمان, وهذا ما جعل الجهاز ناجح وبارع جداً في تنفيذ المهمات بصمت, وقد حدد لهُ ميزانية مُعلنة بقيمة ٧٠ مليون جنية إسرتليني وانا أشك في هذا الرقم , وحيث ان هذا الجهاز لديه مكتب متكامل في وزارة الخارجية البريطانية يؤكد بأن المنظومة السياسية البريطانية لا تُهرول عبث اطلاقاً, فهم يعملون على الامكانيات السياسية والاستخباراتية في آن واحد, هذا الجهاز يضع مصلحة بريطانيا العليا اين ما يذهب, واستطاع في يوم من الايام تجنيد عدد كبير من عناصر الاستخبارات في العالم ليكونوا عملاء ازدواجيين وللاسف للعرب النصيب الاكبر من هذه الخيانة ! .

الجهاز الثالث ( كي جي بي الروسي وتم تغيير اسمه حديثاً على اف اس بي )

جهاز الاستخبارات الروسي, ولكن دعوني اقول لكم شيء, هذا الجهاز خاض حرب حقيقة بارده استخباراتية بحت مع إمريكا فمن وجهة نظري الخبرة التي اكتسبها تغني عن الشرح, اما الامكانيات فهي كثيرة ولكنها اقل عن البريطانية والاسرائيلية.

بعض رموز الاستخبارات العالمية للفائدة فقط :-

تملك عمُان (جهاز الامن السلطاني ويشار إليه بالمكتب السلطاني) 

تقييم عمل الجهاز (٤-١٠)

تملك قطر عدة إجهزة وهي : 

جهاز أمن الدولة , جهاز الاستخبارات العسكرية, جهاز الامن الداخلي ( ملاحظه تسرق الاسماء بعض الاحيان من دول اخرى لغرض في نفس يعقوب)

تقييم العمل (٣-١٠)

تملك العراق :-

جهاز المخابرات الوطني اي ان اي اس 

تقييم العمل ( ٦-١٠)

لا تهمني هذه الاجهزه كلها فالشرفاء أمثالكم في أنتظارهم حتى يُلقنوهم درساً في الاخلاق (محترم)

إيران ـ الباسيج

هو الذي يدير بعض الاستخبارات في المنطقة ولنا حديث مفصل ومشروح فيه .. ولكن ذكرته الان حتى تتذكروا هذا الدرس جيداً وتربطوا الاحداث ..

نبذة عن الكاتب

لا عيش لخائن, حكم ضميرك بأتجاه وطنك الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً

Scroll To Top